ندوة بـ”طب الزقازيق” عن طرق علاج “دوالى الخصية بدون جراحة”

ندوة بـ”طب الزقازيق” عن طرق علاج “دوالى الخصية بدون جراحة”

ناقشت كلية الطب بجامعة الزقازيق، طرق بحث إمكانية علاج “دوالى الخصية” بدون جراحة، وذلك فى إطار تطوير الطرق العلاجية والطبية، واستخدام أساليب طبية حديثة للخروج عن الإطار الطبى التقليدى المُتمثل فى الجراحات و التخدير الكلى .
وشارك فى الندوة نخبة من أساتذة الكلية من بينهم الدكتور محمد أشرف زيتون، الحائز على درجة دكتوراه وزمالة الأشعة التداخلية جامعه زيورخ-سويسرا واستشارى الأشعة التداخلية بكلية الطب والمستشفيات الجامعية .
وقدم “زيتون” شرحًا وافيًا عن التطبيق الحديث لطرق علاج دوالى الخصية، مشيرًا إلى أن الأشعة التداخلية هى استخدام أدوات دقيقه مثل القساطر والأبر والأسلاك، يتم إدخالها تحت التخدير الموضعى من خلال الجلد وتوجه هذه الأدوات عن طريق استخدام الأشعة التلفزيونية أو قسطرة الأشعة و يحقن بعقاقير علاجية أو تركيب دعامات أو ملفات حلزونية أو سد الأوعية الدمويه المغذية لمنطقة المرض أو حرق الأورام .
وأوضح “زيتون” أن الطرق الجراحية التقليدية لم تعد تواكب التقدم الطبى، فى ظل وجود دراسات حديثة تعرض إمكانية العلاج بدون جراحات تقليدية .
وفى إطار توضيح نوعية العلاج لدوالى الخصية، أشار “زيتون” إلى أن طريقة العلاج الحديثة تقوم عن طريق بإدخال القسطرة عن طريق الفخذ من خلال فتحه لا يتعدى قطرها 2 مم مما يجعل العلاجات آمنة جدا مقارنه بالجراحة ونسبة النجاح 90% .
المصدر الشرقية الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

div#stuning-header .dfd-stuning-header-bg-container {background-size: initial;background-position: top center;background-attachment: initial;background-repeat: initial;}#stuning-header div.page-title-inner {min-height: 650px;}